لماذا معهد القاهرة!

1- معتمد من وزارة التعليم العالي وجميع درجاته معادلة من المجلس الأعلى للجامعات كتلك التي تمنحها الجامعات المصرية الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972
المعهد هو مؤسسة أكاديمية تعمل بإشراف وزارة التعليم العالي، وتقدّم البرامج الأكاديمية المعتمدة وفقاً لرؤية التعليم العالي لتطوير التعليم في مصر.

2- تطوير المعامل والمختبرات بشكل مستمر من خلال توفير أحدث التقنيات التكنولوجية
يعتمد المعهد بشكل كبير على المختبرات لأن كافة تخصصاته تعتمد على الجانب التطبيقي لذلك يتم تحديث المعامل والمختبرات بشكل دوري ، وتعتبر المواصفات المتوفرة في المعامل والمختبرات عالمية كما يتواجد في المعهد العديد من الغرف المجهزة بأحدث التقنيات التكنولوجية، والتي تعتبر أحد العوامل المهمة في تحفيز الطلاب على البحث العلمي.

3- التعليم بالمشاركة عالي الجودة
يقدّم المعهد تعليماً ليس بآلية التلقين وإنّما بالمشاركة؛ تشجيعاً للطلاب من أن يقوموا بالتفكير الإبداعي خلال الحوار وأجواء من الاعتدال والتسامح، والاهتمام بتكنولوجيا التعليم لمواكبة التطور العلمي والتقني؛ بل والثقافي أيضاً.

4- هيئة تدريس ذوو كفاءات عالية
استقطب المعهد جمهرة من الخبرات التدريسية الكفُو والمتميزة في أدائها والتي لها إسهامات في المجتمع خلال تقديم الخدمات والاستشارات الأكاديمية التي من شأنها أن توفر بيئة أكاديمية تشجع الطلاب على التفكير والبحث.

5- الأنشطة الطلابية
يوفر المعهد العديد من الأنشطة الطلابية لتشكيل وبلورة شخصية الطالب وضمان حجم الاستفادة من دراستهم الجامعية، حيث إن المعهد يوفر خلال مجالس الطلاب والأندية الطلابية العديد من الأنشطة اللامنهجية والمتنوعة ما بين ثقافة ورياضة وبحث علمي.